الاجتماع الدوري السنوي لمجموعة مراكز تنمية الإنسان 2016

عُقِد في مركز تنمية الانسان يوميّ السبت والأحد ۱۲-۱۲ / ۱۱ / ۲۰۱٦ الإجتماع السنوي بعنوان ( الرؤية المستقبليّة ) ، برئاسة المدير العام لمجموعة مراكز تنمية الإنسان الدكتور عمر المديفر ، والذي يهدف إلى مناقشة الإستراتيجيات والأفكار والإقترحات التي من شأنها أن تدعم الرؤية المستقبليّة للمراكز وتسعى جاهدة إلى تحقيقها.
وقد حضر الاجتماع كلّ من مدراء فروع مراكز تنمية الإنسان المنتشرة حول المملكة العربية السعودية ، والإشراف الفني ، والإدارات المركزيّة في التشغيل والشؤون الماليّة وشؤون الموظفين ، بالإضافة إلى قسم التدريب وتطوير الكفاءة المهنية .

 


قام الأستاذ / محمد الحقباني – نائب المدير العام بافتتاح الإجتماع السنوي ، وذلك بالتعريف بالحضور والترحيب بهم ، بعدها قام مدراء الفروع بتقديم عرض للفرع يشمل التقارير السنوية والتغيرات ، والخطط المستقبليّة للتغيير ، كذلك التطرّق لـ الإستراتيجيات التي تساهم في تطوير آلية العمل .
بعدها قام المدير العام بمناقشة أهمية رفع مستوى المراكز من خلال تشكيل كيان احترافي في التأهيل على مستوى دولي ، وذلك بضم أفضل الكوادر المتخصّصة والبرامج الدقيقة .
حيث طرح الدكتور الخطة المستقبلية لتطوير المراكز من خلال التوسّع في افتتاح مراكز جديدة ، واستحداث برامج تطويرية تعمل على رفع مستوى الجودة النوعية . بعد ذلك تطرقت الأستاذة / مي القرشي إلى أهمية الإشراف الفني من خلال طرح مقدمة بالوسائل والحلول ، حيث وضّحت دور الإشراف الفني فهو يعتبر آداة تقييم ذاتي لتطوير خدمات الفروع ، وأحد أساليب تحسين الجودة الفنية .


ثم تناول الأستاذ / عبدالعظيم مصطفى – مدير إدارة التشغيل – مقدمة عن التشغيل والمملتكات ، حيث أوضح المهام المشتركة للتشغيل مع الإدارات التنفيذية للفروع . بعد ذلك تطرّق الأستاذ /علي الثقفي إلى دور شؤون الموظفين ونوعية الخدمات التي يقدمها ؛ فهو حلقة الوصل بين الموظف والشركة ، حيث ناقش أبرز التعديلات على دليل الموظف من ناحية الغياب والإجازات من منطلق الحرص على إلمام الموظف بحقوقه وواجباته وخلق نوع من الأمان والإستقرار الوظيفي ؛ مما يجعل الموظف قادر على العطاء بما يخدم المركز .

 


ثم قدم الأستاذ / عبدالعزيز المديفر نبذة عن الإدارة المالية وعلاقتها مع الإدارات الأخرى ، من خلال توضيح آلية العمل وتزويد الموظفين بما يحتاجون إليه من سلع وخدمات ، وطرح الأفكار والإقتراحات التي تساهم في تحقيق أهداف المراكز .

 

 

ثم تطرق الأستاذ / عماد السعدني – مدير إدارة التدريب وتطوير الكفاءة المهنيّة – إلى أهمية التطوير والتدريب حيث يهتم المركز ويحرص اعلى رفع مستوى الكادر الوظيفي من خلال تقديم الدورات والمنح التدريبية .
كما عُقد أثناء الإجتماع العديد من الإتفاقيّات والشراكات التي تخدم سياق العمل في مجموعة مراكز تنمية الإنسان وتحقّق الأهداف المرجوّة من التطوير والتقدّم الذي تسعى إليه المجموعة ؛ من أبرز هذه الإتفاقيات : اتفاقيّة مجموعة مراكز تنمية الإنسان مع منصّة ( رواق ) للتعليم المفتوح ، وذلك بهدف تدريب كوادر مركز تنمية الإنسان عبر منصّة رواق . كما قام المركز بتوقيع اتفاقيّة مع شركة البرمجيات التفاعلية لتقنية المعلومات المحدودة ، وذلك بغرض التعاون لإنشاء برنامج سيُحدِث ثورة في عالم التأهيل قريبًا بإذن الله .

 

 

وعُقِد ا تّفاق مع شركة OmegaHRM بهدف تنظيم وإدارة الموارد البشرية ، وفي ذات النطاق توقيع اتّفاقيّة التعاون مع شركة مطوروا المعرفة المحدودة وذلك لإدارة وتصميم برنامج ادارة المهام للموظف والأخصائيين والأخصائيات في المراكز . واختتم الإجتماع الأستاذ / محمد الحقباني بمناقشة أهم الإقترحات والملاحظات وطبيعة المعوقات التي تواجه المراكز ، والتعرف على آراء الحضور ومناقشتهم بإيجاد الحلول المناسبه لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.