يسرّ مجموعة مراكز تنمية الإنسان في المملكة العربية السعودية أن تهنئكم بالعام الهجري / الدراسي الجديد ؛ راجين من المولى أن يكون عامًا مليئًا بالإنجازات والنجاحات ؛ وبهذه المناسبة فقد قامت المجموعة بإقامة عرض التسجيل والذي بإعتباره يحصل الطفل المسجل حديثًا على جلسات لتقنية التكامل السمعي مجانًا في جميع فروع مراكز تنمية الإنسان حول المملكة في : القصيم ، خميس مشيط ، جازان ، الأحساء ، الرياض .
علمًا بأن قيمة هذه الجلسات تُعادل ٤٥٠٠ ريال سعودي .

 

نبذة عن تقنية التكامل السمعي : يهدف تدريب التكامل السمعي (AIT) إلى التعامل مع المشكلات الحسية مثل التشوهات السمعية واحتداد السمع (حساسية السمع المفرطة)، والتي يقال إنها تسبب عدم الراحة والارتباك لدى الأشخاص الذين يعانون من إعاقات السمع، بما في ذلك اضطراب طيف التوحد. ويُعتقد أن هذه الحساسيات المفرطة تتداخل مع اهتمام الأطفال وفهمهم وقدرتهم على التعلم.

 

وغالبًا ما يشتمل التدريب على حضور الطفل جلستين على مدار 30 دقيقة في اليوم على مدار عشرة أيام عمل متتالية. ويستمع الطفل عبر سماعات الرأس إلى برنامج من الموسيقى المنتقاة والمعدلة بنطاق تردد واسع ، ويتم تعديل البرنامج لكل طفل من خلال ترددات محددة للصوت المنتقى باستخدام جهاز إلكتروني ، ينتقل بشكل عشوائي بين انتقاء الجهير المنخفض والمرتفع لفترات عشوائية تتراوح بين ربع ثانية وثانيتين. ،كما ينوع جهاز الترشيح كذلك من كثافة الصوت ، مما يؤدي إلى خلق تأثير ، ويتم ضبط الصوت على أعلى المستويات بدون التسبب في عدم الراحة ، وإذا أظهر المستمع حساسيات غير معتادة تجاه ترددات معينة ، يتم التخلص من تلك الترددات كذلك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.