عبور المجمعة يعقد ورشة (التحرش الجنسي، أساليب تربوية لحماية أطفالنا من خطر الإعتداء الجنسي)

ورشة عمل التحرش الجنسي 1

(عبور 26 ربيع الأول 1439هــ) عقد مركز عبور تنمية الإنسان في المجمعة وبحضور عدد من أمهات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الخميس 7/12/2017 ورشة عمل توعوية بعنوان (التحرش الجنسي، أساليب تربوية لحماية أطفالنا من خطر الإعتداء الجنسي).

بدأت الورشة بالتعريف بالتحرش بشكل عام وبعرض معدلات انتشاره وعدد من الإحصائيات التي تبين خطره على هذه الفئة بوجه الخصوص، ثم انتقل الحديث إلى العلامات التي تدل على تعرض الطفل للتحرش وكيفية تعاملنا مع الموقف في هذه الحالة، تلا ذلك الحديث حول أهمية التربية وأثرها في الحد من حدوث التحرش وسط مداخلات شيقة من الحضور زادت من ثراء الحديث، واختتمت الورشة بعرض عدد من التوصيات حول الموضوع كان من أهمها: كتاب “خط أحمر”، وكتاب “لا تلمسني جسمي ملكي أنا”.

ورشة عمل التحرش الجنسي 6

وفي نهاية الورشة عُرِض مقطع فيديو مبسط حول أساليب الحماية من التحرش، وقُدم إهداء للحاضرات من المركز على تفاعلهن، كما تم توزيع بطاقات تعليمية لأطفالهن بهدف توعيتهم حول الموضوع.

وفي ختام اللقاء الذي كان من إعداد وتقديم كل من: الأخصائية رزان الصميت والأخصائية هاجر بن حسن، عبرت الحاضرات عن شكرهن للمركز ولمقدمات الورشة في اللوحة التفاعلية وأثنين على جهود المركز في عقد مثل هذه الورشات التوعوية والتثقيفية المميزة والمفيدة.

ورشة عمل التحرش الجنسي 3
ورشة عمل التحرش الجنسي 2
ورشة عمل التحرش الجنسي 6
ورشة عمل التحرش الجنسي 4
ورشة عمل التحرش الجنسي 5
ورشة عمل التحرش الجنسي 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.