عبور جيزان ومدرسة البراعم يحتفلان باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

اليوم العالمي جيزان والبراعم 1

(عبور 17 ربيع الأول 1439هـ) في بادرة جميلة من نوعها احتفل مركز تنمية الإنسان – عبور – جيزان وبالتعاون مع مدرسة براعم التنمية يوم الأحد الموافق 3/12/2017 باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة عدد من الجهات الخارجية وهي: جمعية الملك فهد الخيرية النسائية، الروضة الحديثة، مصورات جيزان (لينس)، فريق وثق، منصة طموح، متجر سبرايز للهدايا، ومعهد المهارات.

وقد ركزت الفعالية على هدفين رئيسين هما: (الدعم النفسي لأمهات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم برامج ترفيهية متعددة للأطفال).

وضمت الفعالية في جنباتها عدد من الأركان المصاحبة للحدث ابتداء باستقبال الأمهات، وتصميم ديكور المكان ليشبه التراث الجيزاني، وعقد الأهازيج وتقديم الحلوى التراثية، وزاوية خاصة بنقش الحناء، وانتهاءا باستضافة الحضور والأمهات إلى مائدة الطعام الجيزاني، كما تم أيضا تفعيل البرنامج الترفيهي من خلال الخدمات المساندة للمركز والذي يضم (ركن التخاطب، ركن العلاج الطبيعي، وركن العلاج الوظيفي).

اليوم العالمي جيزان والبراعم 3
اليوم العالمي جيزان والبراعم 7

وفي ذات السياق كان للجهات المشاركة في الفعالية الأثر الواضح والفعال من حيث مساندة تعليم صبيا قسم التربية الخاصة بمشاركة الإشراف التربوي هذه الفعالية بتقديم عدد من الهدايا لأحبائنا الاطفال، وأيضا كان لجمعية الملك فهد الخيرية النسائية يدا في إنجاح هذه الفعالية حيث شارك منتسبات الجمعية في إعداد وتصميم الديكور التراثي لصالة الاستقبال في لمسة إبداعية مميزة، وأيضا كان لمنصة طموح الأثر الجميل في الفعالية من خلال ركن المسابقات والهدايا التي قدمت للأطفال كتحفيز وتعزيز لهم.

كما كان لمتجر سبرايز حضوره في الفعالية من خلال تقديم صندوق الكنز المرصع بالهدايا لأحبائنا الأطفال وتقديم وجبات مجانية لهم، ولا ننسى الدور الذي لعبته الروضة الحديثة باركانها المتعددة لأحبائنا الصغار مثل: ركن الإدراكي، ركن الهدايا، ركن اللعب والمرح وتلوين الوجه، وأخيرا وليس آخرا شابات جيزان (وثق) اللواتي لبين الدعوة مشكورات حيث أبدعوا بتصوير الأطفال مجانا وإعداد ركن الرسم على الوجه.

وفي نهاية الفعالية قدمت إدارة المركز والمدرسة الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، كما قدمت شكرها لجميع موظفات وأخصائيات ومعلمات المركز والمدرسة على جهودهم الجبارة والتي كان لها الأثر الواضح في إنجاح الفعالية.

اليوم العالمي جيزان والبراعم 2
اليوم العالمي جيزان والبراعم 4
اليوم العالمي جيزان والبراعم 5
اليوم العالمي جيزان والبراعم 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.