تدريب المهارات العقلية والإدراكية ينتج في تحسين التنظيم العاطفي , ضبط الذات والذاكرة العاملة للأطفال في سن ما قبل المدرسة

بناءً على دراسة حديثة أجريت في عام 2020 , بينت النتائج بأن التمارين التي تستهدف تطوير المهارات المعرفية والعقلية لدى الأطفال أنتجت في تحسين قدرة الطفل على فهم مشاعره ومشاعر الآخرين بشكل ملحوظ .

بعد مقارنة النتائج قبل وبعد الإختبار الذي أجري للأطفال الذين حظوا بالتدريب وبين الأطفال الذين لم يحظوا بأي تدريب , وتبين أن الاأطفال الذين حظوا بتدريب المهارات المعرفية والإداركية تحسنت لديهم القدرة على قراءة وفهم المشاعر , التحكم وضبط الذات والذاكرة العاملة مقارينة بالأطفال الذين لم يحظوا بأي تدريب .

نتائج التدريب ساهمت في تطوير وتحسين التنظيم والنضج العاطفي لدى الأطفال بشكل ملحوظ.

المصدر

 

Li Q, Liu P, Yan N and Feng T (2020) Executive Function Training Improves Emotional Competence for
Preschool Children: The Roles of Inhibition Control and Working Memory. Front. Psychol. 11:347. doi:
10.3389/fpsyg.2020.00347